شكل لسان زهرى - Sullivan Kline : تشقق اللسان هو حالة حميدة تؤثر على السطح العلوي وجوانب اللسان، قد تظهر على شكل ثقوب أو صدوع صغيرة عند السطح.

علامات الانسان الزوهري اللسان على شكل طولي غير مُتعرج، وهذا الانفلاق يكون غالبًا منذ الولادة، أي أن تحديده في الطفل الزوهري أمر في غاية. اللسان المشقق (ويعرف أيضًا باللسان الصفني، أو اللسان ذو الثنيات، أو اللسان المطوّى، :1038 أو اللسان المُخدّد :800). لكنّ تغيّر لونه يكشف الكثير عن الحالة الصحية وبعض الأمراض التي قد تصيب . وهي حالة مرضية حميدة تتسم بوجود أخاديد . يكون اللسان الصحي رطب زهري اللون عند أغلب الناس، وقد توجد عليه طبقة بيضاء.

لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك
شكل لسان زهرى / هات٠منزلي قديم من Asiawill from www.albayan.ae
وهي حالة مرضية حميدة تتسم بوجود أخاديد . لكنّ تغيّر لونه يكشف الكثير عن الحالة الصحية وبعض الأمراض التي قد تصيب . حيث تكون على شكل طبقة بيضاء تغطي اللسان، أو على شكل بقع بيضاء، وتظهر نتيجة: القلاع الفموي، الذي يظهر على شكل بقع بيضاء تشبه شكل الجبن، وهو أكثر شيوعاً لدى: قد يشير اللسان الأحمر الأملس والشعور بألم في الفم إلى الإصابة بالتهاب معمم في اللسان glossitis بسبب داء البِلّاغرة pellagra، وهو شكل من أشكال سوء التغذية الناجم . لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك" هكذت يقول المثل الشعبي ويشير لأهمية أن ينتبه المرء لما ينطق به، ولكن على الصعيد الطبي ما اللون . بالنسبة للون اللسان الوردى فهو اللون الصحى للجسم. يؤدي اللسان وظائف مهمة كثيرة من التذوق إلى المضغ فالبلع وغير ذلك.

اللسان المشقق (ويعرف أيضًا باللسان الصفني، أو اللسان ذو الثنيات، أو اللسان المطوّى، :1038 أو اللسان المُخدّد :800).

قد يشير اللسان الأحمر الأملس والشعور بألم في الفم إلى الإصابة بالتهاب معمم في اللسان glossitis بسبب داء البِلّاغرة pellagra، وهو شكل من أشكال سوء التغذية الناجم . حيث تكون على شكل طبقة بيضاء تغطي اللسان، أو على شكل بقع بيضاء، وتظهر نتيجة: لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك" هكذت يقول المثل الشعبي ويشير لأهمية أن ينتبه المرء لما ينطق به، ولكن على الصعيد الطبي ما اللون . لكنّ تغيّر لونه يكشف الكثير عن الحالة الصحية وبعض الأمراض التي قد تصيب . يؤدي اللسان وظائف مهمة كثيرة من التذوق إلى المضغ فالبلع وغير ذلك. تشقق اللسان هو حالة حميدة تؤثر على السطح العلوي وجوانب اللسان، قد تظهر على شكل ثقوب أو صدوع صغيرة عند السطح. يكون اللسان الصحي رطب زهري اللون عند أغلب الناس، وقد توجد عليه طبقة بيضاء. وهي حالة مرضية حميدة تتسم بوجود أخاديد . لون اللسان الأحمر الفاتح فهو يشير إلى أمراض القلب والدم. بالنسبة للون اللسان الوردى فهو اللون الصحى للجسم. يظهر الورم الناتج عن سرطان الفم على شكل سطح سميك خشن أسفله قاعدة بيضاء أو . المرحلة الثانية من مرض الزهري (syphilis); اللسان المشقق (ويعرف أيضًا باللسان الصفني، أو اللسان ذو الثنيات، أو اللسان المطوّى، :1038 أو اللسان المُخدّد :800).

تشقق اللسان هو حالة حميدة تؤثر على السطح العلوي وجوانب اللسان، قد تظهر على شكل ثقوب أو صدوع صغيرة عند السطح. يؤدي اللسان وظائف مهمة كثيرة من التذوق إلى المضغ فالبلع وغير ذلك. القلاع الفموي، الذي يظهر على شكل بقع بيضاء تشبه شكل الجبن، وهو أكثر شيوعاً لدى: على الرغم من أن شكل اللسان الأبيض قد يكون مُفزعاً، إلا أن هذه الحالة المرضية عادةً ما تكون مؤقتة وغير مؤذية، وغالباً ما يحدث ذلك بعد أن يؤدي مرض . بالنسبة للون اللسان الوردى فهو اللون الصحى للجسم.

يؤدي اللسان وظائف مهمة كثيرة من التذوق إلى المضغ فالبلع وغير ذلك. أنمي أولاد ليسوا سعداء مواد للتحميل مجانا اليابانية أنمي
أنمي أولاد ليسوا سعداء مواد للتحميل مجانا اليابانية أنمي from png.pngtree.com
حيث تكون على شكل طبقة بيضاء تغطي اللسان، أو على شكل بقع بيضاء، وتظهر نتيجة: القلاع الفموي، الذي يظهر على شكل بقع بيضاء تشبه شكل الجبن، وهو أكثر شيوعاً لدى: قد يشير اللسان الأحمر الأملس والشعور بألم في الفم إلى الإصابة بالتهاب معمم في اللسان glossitis بسبب داء البِلّاغرة pellagra، وهو شكل من أشكال سوء التغذية الناجم . يظهر الورم الناتج عن سرطان الفم على شكل سطح سميك خشن أسفله قاعدة بيضاء أو . يكون اللسان الصحي رطب زهري اللون عند أغلب الناس، وقد توجد عليه طبقة بيضاء. تشقق اللسان هو حالة حميدة تؤثر على السطح العلوي وجوانب اللسان، قد تظهر على شكل ثقوب أو صدوع صغيرة عند السطح. يؤدي اللسان وظائف مهمة كثيرة من التذوق إلى المضغ فالبلع وغير ذلك. على الرغم من أن شكل اللسان الأبيض قد يكون مُفزعاً، إلا أن هذه الحالة المرضية عادةً ما تكون مؤقتة وغير مؤذية، وغالباً ما يحدث ذلك بعد أن يؤدي مرض .

حيث تكون على شكل طبقة بيضاء تغطي اللسان، أو على شكل بقع بيضاء، وتظهر نتيجة:

حيث تكون على شكل طبقة بيضاء تغطي اللسان، أو على شكل بقع بيضاء، وتظهر نتيجة: تشقق اللسان هو حالة حميدة تؤثر على السطح العلوي وجوانب اللسان، قد تظهر على شكل ثقوب أو صدوع صغيرة عند السطح. القلاع الفموي، الذي يظهر على شكل بقع بيضاء تشبه شكل الجبن، وهو أكثر شيوعاً لدى: اللسان المشقق (ويعرف أيضًا باللسان الصفني، أو اللسان ذو الثنيات، أو اللسان المطوّى، :1038 أو اللسان المُخدّد :800). لكنّ تغيّر لونه يكشف الكثير عن الحالة الصحية وبعض الأمراض التي قد تصيب . قد يشير اللسان الأحمر الأملس والشعور بألم في الفم إلى الإصابة بالتهاب معمم في اللسان glossitis بسبب داء البِلّاغرة pellagra، وهو شكل من أشكال سوء التغذية الناجم . المرحلة الثانية من مرض الزهري (syphilis); علامات الانسان الزوهري اللسان على شكل طولي غير مُتعرج، وهذا الانفلاق يكون غالبًا منذ الولادة، أي أن تحديده في الطفل الزوهري أمر في غاية. على الرغم من أن شكل اللسان الأبيض قد يكون مُفزعاً، إلا أن هذه الحالة المرضية عادةً ما تكون مؤقتة وغير مؤذية، وغالباً ما يحدث ذلك بعد أن يؤدي مرض . يكون اللسان الصحي رطب زهري اللون عند أغلب الناس، وقد توجد عليه طبقة بيضاء. لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك" هكذت يقول المثل الشعبي ويشير لأهمية أن ينتبه المرء لما ينطق به، ولكن على الصعيد الطبي ما اللون . لون اللسان الأحمر الفاتح فهو يشير إلى أمراض القلب والدم. وهي حالة مرضية حميدة تتسم بوجود أخاديد .

لون اللسان الأحمر الفاتح فهو يشير إلى أمراض القلب والدم. لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك" هكذت يقول المثل الشعبي ويشير لأهمية أن ينتبه المرء لما ينطق به، ولكن على الصعيد الطبي ما اللون . قد يشير اللسان الأحمر الأملس والشعور بألم في الفم إلى الإصابة بالتهاب معمم في اللسان glossitis بسبب داء البِلّاغرة pellagra، وهو شكل من أشكال سوء التغذية الناجم . وهي حالة مرضية حميدة تتسم بوجود أخاديد . لكنّ تغيّر لونه يكشف الكثير عن الحالة الصحية وبعض الأمراض التي قد تصيب .

وهي حالة مرضية حميدة تتسم بوجود أخاديد . لسان الانسان الزهري / صلاح المدرع V Twitter ÙˆÙ
لسان الانسان الزهري / صلاح المدرع V Twitter ÙˆÙ from 1.bp.blogspot.com
المرحلة الثانية من مرض الزهري (syphilis); حيث تكون على شكل طبقة بيضاء تغطي اللسان، أو على شكل بقع بيضاء، وتظهر نتيجة: وهي حالة مرضية حميدة تتسم بوجود أخاديد . لون اللسان الأحمر الفاتح فهو يشير إلى أمراض القلب والدم. لكنّ تغيّر لونه يكشف الكثير عن الحالة الصحية وبعض الأمراض التي قد تصيب . يكون اللسان الصحي رطب زهري اللون عند أغلب الناس، وقد توجد عليه طبقة بيضاء. تشقق اللسان هو حالة حميدة تؤثر على السطح العلوي وجوانب اللسان، قد تظهر على شكل ثقوب أو صدوع صغيرة عند السطح. علامات الانسان الزوهري اللسان على شكل طولي غير مُتعرج، وهذا الانفلاق يكون غالبًا منذ الولادة، أي أن تحديده في الطفل الزوهري أمر في غاية.

لون اللسان الأحمر الفاتح فهو يشير إلى أمراض القلب والدم.

لكنّ تغيّر لونه يكشف الكثير عن الحالة الصحية وبعض الأمراض التي قد تصيب . لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك" هكذت يقول المثل الشعبي ويشير لأهمية أن ينتبه المرء لما ينطق به، ولكن على الصعيد الطبي ما اللون . يظهر الورم الناتج عن سرطان الفم على شكل سطح سميك خشن أسفله قاعدة بيضاء أو . اللسان المشقق (ويعرف أيضًا باللسان الصفني، أو اللسان ذو الثنيات، أو اللسان المطوّى، :1038 أو اللسان المُخدّد :800). وهي حالة مرضية حميدة تتسم بوجود أخاديد . لون اللسان الأحمر الفاتح فهو يشير إلى أمراض القلب والدم. المرحلة الثانية من مرض الزهري (syphilis); القلاع الفموي، الذي يظهر على شكل بقع بيضاء تشبه شكل الجبن، وهو أكثر شيوعاً لدى: تشقق اللسان هو حالة حميدة تؤثر على السطح العلوي وجوانب اللسان، قد تظهر على شكل ثقوب أو صدوع صغيرة عند السطح. على الرغم من أن شكل اللسان الأبيض قد يكون مُفزعاً، إلا أن هذه الحالة المرضية عادةً ما تكون مؤقتة وغير مؤذية، وغالباً ما يحدث ذلك بعد أن يؤدي مرض . يكون اللسان الصحي رطب زهري اللون عند أغلب الناس، وقد توجد عليه طبقة بيضاء. حيث تكون على شكل طبقة بيضاء تغطي اللسان، أو على شكل بقع بيضاء، وتظهر نتيجة: بالنسبة للون اللسان الوردى فهو اللون الصحى للجسم.

شكل لسان زهرى - Sullivan Kline : تشقق اللسان هو حالة حميدة تؤثر على السطح العلوي وجوانب اللسان، قد تظهر على شكل ثقوب أو صدوع صغيرة عند السطح.. حيث تكون على شكل طبقة بيضاء تغطي اللسان، أو على شكل بقع بيضاء، وتظهر نتيجة: لون اللسان الأحمر الفاتح فهو يشير إلى أمراض القلب والدم. على الرغم من أن شكل اللسان الأبيض قد يكون مُفزعاً، إلا أن هذه الحالة المرضية عادةً ما تكون مؤقتة وغير مؤذية، وغالباً ما يحدث ذلك بعد أن يؤدي مرض . لكنّ تغيّر لونه يكشف الكثير عن الحالة الصحية وبعض الأمراض التي قد تصيب . يظهر الورم الناتج عن سرطان الفم على شكل سطح سميك خشن أسفله قاعدة بيضاء أو .